السبت 8 جمادى الآخر 1439 هـ الموافق 24 فبراير 2018 م

الخزانة

مسلسل اغتيال وإرهاب مستمر في المدينة المحررة عدن !!!

السبت 8 صفر 1439 هـ     الكاتب : د. كمال با مخرمة

عدد الزيارات : 45

اغتيال جديد فجر يومنا هذا في عدن للشيخ عادل الشهري نائب إمام وخطيب مسجد سعد بن أبي وقاص في مدينة إنماء السكنية رحمه الله تعالى.

لقد أصبح الوضع في عدن لا يحتمل، وعلى حكومة هادي أن تشرح للشعب اليمني حقيقة ما يجري وأن تبين من وراء هذه الاغتيالات، وأن تقوم بواجبها في حماية اليمنيين وقادة المجتمع، وكشف الجناة ومحاسبتهم وإلا فإن أصابع الاتهام تتوجه إليها إما بالفعل أو التواطؤ، فالسكوت عن هذه الجرائم الممنهجة في أماكن سيطرتها، وفيما يسمى بالمناطق المحررة هو جريمة في حد ذاته، ولم تعد اللامبالاة من قبلها تجاه هذه الجرائم الذي تنال خيرة أبناء المجتمع اليمني وصلحائه أمراً مقبولاً ولا مبررا، إن لم تكن هي الفاعلة فلتبين من هو الفاعل، إننا كيمنيين نحمل المسؤولية الأولى رئيس الجمهورية ثم من بعده رئيس الوزراء وكل وزير في الدولة وأجهزة الأمن التي وجدت لتأمين أبناء المجتمع دون استثناء، ومن حق كل يمني أن يعيش حراً كريماً آمناً على حياته ونفسه وأهله وماله، وإلا فما فائدة وجود دولة وحكومة لا تقوم بواجباتها؟!.

إلى متى هذه الاستهانة بالدماء الطاهرة، والسماح باستمرار هذا الإرهاب؟!.

ماذا أبقى عتاة الإجرام والإرهاب للجماعات الإرهابية من سفك الدماء واستهانة بالحياة الإنسانية وتخريب السكينة العامة للمجتمع، وهدم ضروريات الحياة وخروج على الدين والمجتمع؟!.

لقد أصبح هؤلاء الإرهابيون يستهدفون أئمة المساجد ونوابهم ودعاة الخير؛ لتفريغ المجتمع من دعاة الإسلام ومعلمي الناس الخير.

إلى ماذا يهدفون ولمصلحة من يعملون؟!.

إن هؤلاء ينطبق عليهم قول الله عن موقف قوم لوط من نبيِّهم لوط ومن آمن معه في إرادة التخلص منهم والعلة في ذلك هي التطهر والصلاح، وهم لا يريدون إلا الانغماس في النجاسة والشرك والفواحش. قال تعالى في سورة النمل: {فَمَا كَانَ جَوَابَ قَوْمِهِۦٓ إِلَّآ أَن قَالُوٓا۟ أَخْرِجُوٓا۟ ءَالَ لُوطٍ مِّن قَرْيَتِكُمْ ۖ إِنَّهُمْ أُنَاسٌ يَتَطَهَّرُونَ}.

وينطبق عليهم ما فعله مشركو قريش من مكر برسول الله صلى الله عليه وسلم. قال تعالى في سورة الأنفال: {وَإِذْ يَمْكُرُ بِكَ ٱلَّذِينَ كَفَرُوا۟ لِيُثْبِتُوكَ أَوْ يَقْتُلُوكَ أَوْ يُخْرِجُوكَ ۚ وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ ٱللَّهُ ۖ وَٱللَّهُ خَيْرُ ٱلْمَٰكِرِينَ}.

إنها تصفية وتجريف لأهل الاستقامة والصلاح في أوقات هدوء الناس وقلة حركتهم مع صلاة الفجر، وإن كان في الحقيقة لا يهمهم الوقت؛ لأن الهدف هو الإبادة، فمن لم يصطادوه في هذا الوقت تحينوا فرصة أخرى كما حدث في اغتيالات سابقة.

اللهم إنا مغلوبون فانتصر.

اللهم إنا مغلوبون فانتصر.

استطلاع رأي

ما هو تقييمك للموقع الجديد؟

مركز الاعلام

الصحف الكويتية تتناول أخبار مؤتمر (وحدة الخليج والجزيرة العربية) وتشير إلى مشاركة رئيس المركز في فعالياته...

في مؤتمر اتفاقيات المرأة بالمنامة: خبراء ومفكرون عرب يحذِّرون من اتفاقيات دولية تدعو إلى المعارضة للدين والأخلاق بالإباحية

دراسة تحذر من مآلات (أزمة الجنوب) وشبح التقسيم

صحيفة الغد: دراسة تحذر من تنامي ظاهرة "العنف الإسلامي" مستقبلا

قضايا المرأة اليمنية بمنظور الشرع والتقاليد والواقع

26 سبتمبر: (العنف في اليمن) كتاب لـ(أنور الخضري)

عقلية علمانية أم مطلب حقوقي؟ جدل الحركة النسوية في اليمن يعيد مصطلحات الخلافات الأيدلوجية

معرض الصور

المزيد

معرض الملتميديا

المزيد
2018